English | الجامعة | الكلية | الرئيسية | اتصل بنا
 

 عن المؤتمر

   يشهد القرن الحادي والعشرين استكمالاً للنهضة التي شهدها القرن العشرين، ويأتي المؤتمر الدولي الهندسي الرابع في بداية العقد الثاني من  هذا القرن، حيث سيعقد هذا المؤتمر بتنظيم من كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية بغزة في  15-16 أكتوبر 2012، لذلك كان لابد من تعزيز نظرة الباحثين نحو التطورات الهندسية المتنوعة التي حدثت وما تزال في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين، فكانت سمة المؤتمر الأبرز هي "نحو هندسة القرن الحادي والعشرين" لتعطى دفعة للباحثين نحو اللحاق بركب التكنولوجيا المعاصرة وتطوير الأبحاث المحلية لمواكبة مقتضيات القرن.

   لذلك فإن المؤتمر يهدف إلى توفير الأجواء والمناخات العلمية والتنافسية المناسبة للباحثين لإجراء أبحاثهم وتوفير الفرصة لهم لعرضها لخدمة أغراض تطوير مناحي الهندسة المحلية في ظل مواكبة التطوير العلمي الهائل الحادث في بداية هذا القرن وكذلك اطلاع الباحثين والمدرسين والطلاب وأرباب الصناعة والمهنيين على آخر ما توصلت له العقول في مختلف مناحي الهندسة التطبيقية لذلك يتناول المؤتمر التطور الحادث في جميع مجالات الهندسة المدنية والمعمارية و البيئية والكهربائية والحاسوب والصناعية والميكانيكية وتكنولوجيا المعلومات.

   وحيث يتم تحكيم جميع الاوراق المقدمة للمؤتمر بواسطة خبراء محليين و دوليين. لذلك يعتمد قبول الاوراق على الاصالة والاضافة للعلم. والجدير ذكره ان المعرض الهندسي الوطنى سيعقد على هامش المؤتمر.